Sunday, December 9, 2012

تشابه واختلاف بين الخلية الحيوانية و الخلية النباتية


تشابه واختلاف بين الخلية الحيوانية و الخلية النباتية

تشابه واختلاف الخلية الحيوانية الخلية

تتشابه الخلية النباتية مع الخلية الحيوانية في نواح كثيرة منها:
يوجد في الخليتين نواة و شبكة سيتوبلاسمية و جسيمات كوندرية و أجسام غولجي و أجسام ريبية و غشاء خلوي.
أما أوجه الاختلاف فهي:
1.

الخلايا النباتية تحتوي على غلافين عوضا عن غلاف واحد, خارجي سيللوزي (جدار) , وداخلي ملتصق بالخارجي و يبطنه سيتوبلاسمي ( غشاء) بينما تحتوي الخلية الحيوانية غشاء واحد رقيق سيتوبلاسمي .

2.

الغلاف السيللوزي هيكلي ,يعطي للخلية شكلها المميز , و يكون غالبا مضلعا , باستثناء الأبواغ و الأعراس , أما في الخلية الحيوانية فالغلاف غير مضلع حسب أنواع الخلايا وظائفها.

3.

تحتوي كل الخلايا النباتية عضيات خلوية سيتوبلاسمية , تدعى الجسيمات الصانعة , تقوم باصطناع كل المواد اللازمة لاستهلاك الكائن الحي النباتي , بينما لا تحتوي الخلايا الحيوانية جسيمات صانعة.

4.

فجواتها كبيرة و متطورة باستثناء الخلايا الميرستيمية ( الجنينية) القسومة التي لها فجوات صغيرة جدا أو معدومة , بينما الجهاز الفجوي صغير و غير متطور في الخلية الحيوانية.

5.

لا يوجد في معظم الخلايا النباتية جسيم مركزي, بينما يوجد في كل الخلايا الحيوانية جسيم مركزي.

5 comments:



شركة الكمال تعتبر أعمال تنظيف خزانات مياه الشرب من أهم الخدمات التى تقدمها الشركة كأفضل شركة تنظيف خزانات بالدمام فالهدف الأساسى من الشركة هو القيام بأعمال غسيل وتنظيف وتعقيم الخزانات بمختلف أشكالها وأحجامها المختلفه
,فالهدف الأساسى من الشركة هو الحفاظ على الأفراد من التعرض للأمراض الخطيرة التى تسببها الخزانات الغير نظيفه التى تملألها العوالق والشوائب والاتساخات المختلفه شركة تنظيف خزانات بالدمام

خطوات شركة الكمال لتنظيف الخزانات في العمل :

1- تفريغ الخزان فى البداية من المياه الموجودة بها أولاً.
2- يتم بعد ذلك رش مواد خاصة داخل الخزان تقوم بتقتل البكتريا والطفيليات المترسبة على جدران الخزان الداخلى.
3- تقوم بعد ذلك بملىء الخزان بالمياه ونوع معين من المطهرات.
4-ثم يتم بعد ذلك تفريغه مرة أخرى وينظف العامل الخزان ببعض وسائل التنظيف في حالة وجود بعض الترسبات العالقه للتأكد من نظافة الخزان بشكل تام.
5- ثم يقوم العامل الخاص بالتنظيف بملىء الخزان مرة أخرى لان صحتك تهمنا عزيزى العميل فالشركة تقوم باخضاع العامل الخاص بتنظيف الخزان تحت الكشف الطبى حرصا منها على صحتك.

طرق المحافظة على سلامة المياه في المنازل:

1- الحرص على سلامة الخزانات الارضية والعلوية بشكل دوري كل 6 اشهر على الاقل والتاكد من اغلاق فتحة الخزانين باحكام لمنع تسرب الاتربة.
2- انشاءالخزانات وفقا للمواصفات الفنية واستخدام الانابيب المقاومة للصدا.
3- الحرص على ان يكون الخزان الارضي مرتفعا عن منسوب الارض المحيطة منعا لتسرب المياه الملوثة الى الداخل.
4- يجب ان تكون توصيلة سحب المياه من الخزان الارضي لمضخة الرفع (الدينمو) وتوصيلة السحب من الخزان العلوي مرتفعتين عن قاع الخزانين بمسافة لا تقل عن (20-25سم) تفاديا لسحب الرواسب.

نحن تؤمن باهمية خدمات تنظيف خزانات المياه لذلك شركة الكمال اخذت على عاتقها تطوير هذه الخدمات و تقديمها باحسن صورة ترضى عملاؤها و ذلك يشمل المعدات المستخدمة فى هذه العملية
و ايضا تدريب طاقم العمل بشكل محترف فلدينا فريق عمل من كوادر و كفاءات و خبرات كبيرة
فنحن نسعى لتقديم افضل خدمة فى مجال تنظيف خزانات مياه الشرب للعملاء
تشمل ( خدمة مميزة + اسعار مناسبة + سرعة فى الانجاز + الامان التام )
شركة الكمال افضل شركة تنظيف خزانات بالدمام وللاستعلام اتبع الرابط التالى
شركة تنظيف خزانات بالدمام


بسم الله الرحمن الرحيم نحن فى شركة الكمال تقوم بافضل انواع التنظيف العام وتنظيف الفلل بافضل انواع المواد العالميه التى تحافظ على السيراميك

شركة الكمال
شركة تنظيف بالطائف
شركة تنظيف بجازان
شركة تنظيف بحائل
ونحن فى خدماتكم اربعه وعشرون ساعه وكل هذا بافضل الاسعار واقل التكلفة


مكافحة حشرات بجدة
الحشرات من اكثر الاشياء التى تسبب الازعاج ووجودها فى المكان يسبب التعرض الى العديد من المخاطر نظرا لان الحشرات تتكاثر بشكل متزايد فاذا كنت تعانى من وجود اى نوع من انواع الحشرات الزاحفة والحشرات الطائرة فعليك ان تقوم باعمال الرش والمكافحة من خلال شركتنا شركة مكافحة حشرات بجدة فتاكد من النتيجة الفعالة المميزة التى سوف تصل اليها ، بالاضافة الى ان شركتنا شركة مكافحة الحشرات بجدة لا تكتفى بخطوة الرش فقط بل تهتم ايضا بتقديم خدمات الكشف الدورى والتعرف على الاسباب التى ادت الى التعرض الى هذه الحشرات كما اننا نقوم بتقديم الضمانات اللازمة التى تثبت مصداقية الشركة فى خطوات الابادة التامة للحشرات مع شركة رش مبيدات بجدة .

شركة عزل خزانات بجدة
اذا كنت تريد الحصول على افضل خدمة لعزل الخزانات بجدة والتخلص من تسربات المياه عليك الاتصال بشركة الياسمينه أفضل شركات عزل الخزانات فى جدة خدمة ممتازة وأسعار رخيصة ونمتلك أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الدقة والجودة .
عزل خزانات بجدة
https://www.elyasmina-jedda.com/شركة-عزل-خزانات-بجدة/

شركة تنظيف بمكة
• مع شركة تنظيف بمكة تمتعي بحياة أسهل وأوفر لأن شركتنا قد توفر لك جميع سبل الراحة الممكنة للحصول على أفضل النتائج بأرخص الأسعار مما قد يوفر لك الكثير من الوقت والمجهود والمال .
شركة نظافة بمكة
https://negmt-makka.com/شركة-تنظيف-بمكة/

Post a Comment

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More